News تدفقت المياه الملوثة بالإشعاع في فوكوشيما في البحر

Added
Oct 22, 2020
Views
54
Rating
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
DESCRIPTION

1.23 مليون طن من المياه المشعة في البحر

منذ تسع سنوات ، كانت اليابان تتساءل عما يجب فعله بالمياه الملوثة والمشعة في فوكوشيما ، والآن يمكن أن يأتي القرار. وسيتعين على لجنة خاصة أن تقرر في الأسابيع المقبلة كيفية التخلص من 1.23 مليون طن من المياه المستخدمة في تبريد المحطات بعد كارثة 2011 والتي تم جمعها حاليًا في 1044 خزانًا.

من بين العديد من الفرضيات في هذا المجال ، يبدو أن أكثر الفرضيات التي يتم الاستشهاد بها حاليًا هي تسرب السوائل الموجودة في الخزانات في البحر. ومع ذلك ، فإن الفكرة ، التي يمكن أن تتحقق بحلول عام 2022 ، أثارت بالفعل احتجاجات من المنظمات البيئية الرئيسية.

وأكدت اللجنة التي تقوم بتقييم الفرضيات المختلفة هذا الطيش لكنها شددت على أن المخاطر على البيئة والصيد ستقل إلى الحد الأدنى. المياه ، التي تمت معالجتها بالفعل لتقليل النشاط الإشعاعي إلى الحد الأدنى ، سيتم تخفيفها بمياه غير ملوثة مما سيساعد على تقليل وجود الإشعاع. على مدار 5 سنوات على الأقل ، كانت الحكومة اليابانية تتساءل عن كيفية التخلص من السوائل ، ولكن الآن ، مع نفاد مساحة الخزانات تقريبًا ، كان من الضروري تسريع الأوقات وإيجاد خطة يمكن تنفيذها في حد أقصى اثنين سنوات.

الكارثة: في 11 مارس 2011 ، ضرب زلزال عنيف الساحل الشرقي لليابان مما تسبب في أضرار جسيمة. كما تضررت محطة فوكوشيما للطاقة النووية ، حيث أوقفت المفاعلات أنشطة الانشطار لمنع وقوع حوادث محتملة ، مما أدى إلى إيقاف المحطة بشكل فعال. غير أن كارثة تسونامي التي أعقبت الزلزال دمرت مولدات الطوارئ التي كان من المفترض أن توفر الطاقة للتحكم وتشغيل المضخات اللازمة لتبريد المفاعلات. أدى التبريد غير الكافي إلى ثلاث أزمات نووية وانفجارات هوائية وهيدروجينية وانطلاق مواد مشعة في الوحدات 1 و 2 و 3.

اقرأ أيضًا: النشاط الإشعاعي من فوكوشيما




    FEATURES

    LEAVE MESSAGE TO AUTHOR

    Human Test: Find the X     2 + 5 =

    All copyrights reserved © - 42doit.com