Entertainment السلفية ذات الوجه الإنساني

كان يحب مايكل جاكسون
Video
Added
Sep 4, 2018
Location
Views
28189
Rating
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
DESCRIPTION

فيلم ترشحه أوسكار، مترجم متهم بازدراء الدين

هو 25 يونيو 2009 عندما الأخبار من وفاة مايكل جاكسون يذهب في جميع أنحاء العالم. في سماع الحادث عبر الراديو، أثناء قيادة سيارته، والداع المصري المحافظ جدا تنفجر الطريق وتعطل. مع حادث سيارة بسبب الصدمة القوية التي يحاول هاني الإمام السلفي اختفاء معبوده من الشباب، الذي يبدأ الفيلم الذي وقع عليه المخرج المصري الشاب عمرو سلامة، الشيخ جاكسون (2017، مرشح الأوسكار)، في هذه الأيام على مشروع القانون في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (حتى 30 نوفمبر).

وقد حقق الفيلم، الذى صدر مؤخرا فى المسارح، نجاحا كبيرا فى شباك التذاكر وتسبب فى عدد كبير من الجدل، من اجل ازعاج محكمة الاستئناف فى البلاد. اختيار الحديث عن أزمة الهوية العميقة التي يعيش فيها الشيخ خالد هاني (الذي لعبه أحمد فيشاوي) – مزق بين التفاني والحب ل “ملك البوب”، مايكل جاكسون؛ تعذب بين ما هو صحيح وما هو الخطأ، وبين ما هو قانوني (حلال) وما لا (حرام) – سلاما يختار أن يعرض على الشاشة الكبيرة موضوع حساس للغاية، الذي ضرب عدد قليل من الحساسيات، والتي تدور حول آخر السؤال: العلاقة بين الأب والابن.

وتكشف القصة في واقع الأمر عن غزوات متواصلة في ماضي الشيخ، في طفولته عندما يفقد والدته (التي يلعبها النجم التونسي درة) وفي صراعه بين المراهقة مع والده، وليس على الإطلاق ممارسة ولكن مع نقطة للالذراع . إن حب ابنه مايكل جاكسون – الذي ليس “رجلا ولا امرأة” للوالد – ولد بدلا من ذلك لإقناع فتاة، مروحة كبيرة من المغني الأمريكي.

في وفاة جاكسون الشيخ هاني – يرتدي عصابة قادرة على حساب عدد الخطايا وكم عدد الأعمال الجيدة التي قام بها خلال النهار – حرفيا يذهب هيوير، طبيعته كما عاشق المراهقين من الرقص والموسيقى تبدأ في الاستيلاء عليه، لذلك ودفعه إلى تخيل أن ملك البوب يدخل المسجد ويبدأ بالرقص مع المؤمنين بينما يقود الصلاة. هذا هو المشهد الذي يكلف الممثل الرئيسي أحمد الفيشاوي، قبل أيام قليلة، دعوة للظهور أمام المدعي العام المصري للحصول على بعض التوضيحات. وهو متهم ب “ازدراء الدين” و “تمثيل الإمام بوصفه مؤيدا للرأي المتطرف” و “تشويه مصر”.

“لقد حصلوا على الشخص الخطأ”، يقول أنصمد الممثل المصري، ابن الفن. والده فاروق، هو من بين أبرز الجهات الفاعلة المصرية الحية. ” ليس لي الذي لديه لتقديم التفسيرات، وإنما الكاتب أو المخرج. أنا مجرد ممثل اختار أن يلعب هذا الدور ”. وربما كان ذلك على وجه التحديد بسبب شخصيته المثيرة للجدل ومواقفه العلنية التي وجهتها إليه محكمة مصرية. “الشيخ جاكسون – يقول – لا شيء سوى تمثيل الإمام مثل أي إنسان، الذي يبحث عن نفسه، مع المشاعر الإنسانية والمخاوف والشكوك”. الأسلحة والرقبة وشم تماما، الفيشاوي، لديه وراءه الماضي من الإسلام الراديكالي، كما يقول نفسه. “لقد احتضنت الطريقة السلفية، لأنني اعتقدت حقا أنها كانت الطريق إلى الجنة”.

كان عمه، الذي يتذكره، في الثمانينيات جزءا من منظمة إرهابية تدعى “تكفير ولحجرة” (اتهام العصيان والهجرة، وهي حركة إسلامية مستوحاة من الهروب من الإخوان المسلمين). اليوم، يعيش فيشاوي معارضة تماما.




    FEATURES

    Il Cairo, Governatorato del Cairo, Egitto


    LEAVE MESSAGE TO AUTHOR

    Human Test: Find the X     4 + 5 =

    All copyrights reserved © - 42doit.com